The 2-Minute Rule for تطوير الذات للمرأة

Wiki Article



يتناول الكِتاب الحديث عن المرأة الطّموحة من خلال ذِكر خمس عادات تُساعدها على ذلك، فيرى الكاتب أنّ أوّل هذه العادات هي الإقدام والمُبادرة في فعل الأمور دون انتظار من يقوم بها عنها، والثّانية هي الثّقة بالنّفس، ثمّ الذّكاء الاجتماعيّ، وأيضًا التّخطيط للحياة، وآخر عادة هي إدارة الأولويّات، ويجب الإشارة إلى أنّ الكتاب لم يكتفِ بالسّرد فقط؛ بل طرح العديد من القصص والأمثلة المُحفّزة للمرأة.[١]

يحرّك دوافعك ويحسّن شعورك بالرّضا، فالتّنمية الذاتيّة وتطويرها تمنحك القدرة للسّيطرة على الأمور المحيطة بك، وبما أنّ هناك تحسّناً مستمرّا، فإنّك ستشعر بمزيد من الثّقة والحماس و تزداد إنتاجيتك وتصبح راضياً بأدائك.

رحلة التحديات والنجاحات.. خبيرة تكشف التأثيرات النفسية على المشاركين في الألعاب الأولمبية

تطوير الذات للمرأة، يتطلب تصالحها مع نفسها، اعترافها بأنها شخص مميز وفريد، وقادرة على فعل أمور يعجز عنها الكثيرون، فهذه إحدى الأمور الهامة كي تتعرف المرأة على ذاتها لتستطيع تطويرها.

لأن الخطط والأفكار الجيدة لا تكفي وحدها لتحقيق هدف ما بنجاح وإنما تحتاج أيضا للبدء في تنفيذها على أرض الواقع لتتحول من مجرد أفكار إلى نجاح ملموس قابل للتحديد والتقييم.

تمت الكتابة بواسطة: راغب ناصر آخر تحديث: ٠٩:١٩ ، ١٧ فبراير ٢٠١٩ ذات صلة خطوات لتقوية الشخصية

جريدة حواء - جريدة حواء يهتم بكل تفاصيل حواء في كافة المراحل العمرية، نقدم لك معلومات موثوقة في كل ما يخص تطوير ذاتك وصحتك النفسية والجسدية والعناية بالبشرة والشعر الرئيسية

تعزيز الثقة: حيث يمكن للكتب الملهمة أن تساعد المرأة في تعزيز ثقتها بنفسها وقدراتها.

تجربة الفيلة الآسيوية.. فعاليات وأنشطة فريدة في آسيا الصغرى بجدة

“إكتشاف جمالك الداخلي” لجان فورس، وهو كتاب يتحدث عن أهمية الثقة بالنفس وتطوير صورة الذات.

يعد كتاب “الرجال من المريخ والنساء من الزهرة” لجون غراي من الكتب الأكثر شهرة حول فهم الاختلافات بين الجنسين. يركز هذا الكتاب على التحليل الحاسم لأساليب التواصل التي تعرّف على المزيد تختلف بين الجنسين، ويساعد القارئ في فهم الكثير من الأمور التي قد تصبح صعبة ومعقدة للغاية في تفاعلاته مع الآخرين.

إنّ تطوير مهاراتك الشخصيّة يحتاج لمتابعة دقيقة ومكثّفة، وتعتبر قراءة الكتب من اساسيات تطوير الذات ومن أفضل الطرق لتوسيع الأفاق والانفتاح على العالم وتحرير العقل وتطوير مهارات التفكير النقدي ومجارات كل ما هو جديد، كما أنّ قراءة الكتب قد تساعدك على تطوير مهاراتك واكتساب مهارات جديدة، والتي يمكنك استغلالها بدورك في حياتك العمليّة والشخصيّة.

– يساهم تطوير الذات للمرأة في زيادة الوعي الذاتي، غير أنه يجعلها أكثر علمًا بما تحبه حقًا أو ما لا تحبه، أيضًا تدرك نقاط الضعف والقوة لديها.

ولذلك فإذا أردت تطوير مهاراتك أو الحصول على مهارة جديدة فأنت تحتاج حتماً لصقلها بخبرة عملية يستحيل الحصول عليها من دون التدريب بشكل منتظم ومستمر.

Report this wiki page